الرئيسية / - مراية / وزير الثقافة يلتقي أقباط العريش: لابد أن نواجه الإرهاب معا

وزير الثقافة يلتقي أقباط العريش: لابد أن نواجه الإرهاب معا

قال وزير الثقافة حلمي النمنم ، إن الإسماعيلية بلد مضياف فتحت أبوابها للمصريين الذين إضطرتهم الظروف لترك مساكنهم في العريش، ونحن معهم اليوم لندعمهم معنويا ونؤكد لهم أن الإرهاب لا دين له، ولابد أن نواجهه معا.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة مساء اليوم الأحد، لأسر الأخوة الأقباط من أهالى العريش بالمدينة الشبابية بالإسماعيلية، رافقه خلالها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وصبري سعيد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأضاف وزير الثقافة، أن هذه المعركة لابد أن نخوضها للنهاية، لأن هؤلاء الأطفال بما رأيناه اليوم من إبداعات فنية هم المستقبل، ونحن نعمل على بناء القوة الناعمة لمصر من خلالهم.
وأوضح وزير الثقافة، أن طوال التاريخ، والمصريون يتعرضون إلى أزمات، وكل أزمة تخرج أفضل ما فينا، وتثبت أن هذا الشعب قادر على الصمود، فالإسماعيلية ذات يوم ، هجرها أهلها بعد هزيمة 1967، ولكن في النهاية إنتصرنا وعادوا إلى بيوتهم.
وأكد وزير الثقافة، أن ما يحدث في العريش هو جملة إعتراضية، ومرحلة مؤقتة.
وقال “الظروف جعلتكم  على الجبهة وفي مقدمة الخطوط، ولكن كل هذا سينتهي في القريب العاجل بفضل أبطالنا من القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة”.
ووجه وزير الثقافة بضرورة إدراج الطفلة (كريستينا) إحدى أطفال العريش، في كورال أطفال الإسماعلية بعد أن إستمع إلى موهبتها في الغناء، لحين عودتها إلى موطنها بالعريش.
فيما أكد محافظ الإسماعيلية،  أن ما تقدمه، اليوم ، وزارة الثقافة هو دورها في الترويح، وتثقيف الأطفال من خلال برنامجهم الفني الذي أعدته للأطفال بعد الظروف التي مروا بها،  موضحا أن الخطوة التالية  هي عودة أهلنا إلى وطنهم بالعريش.
كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد، قد أعدت برنامجا فنيا للأسر والأطفال من أهل العريش،  تضمن ورش رسم للاطفال وعروض فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية (أطفال)، وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية التي قدمت مجموعة من الرقصات على آلة السمسمية.
Print this pageShare on Facebook2Email this to someoneShare on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

عن مينا وجدي

شاهد أيضاً

“رابعة”.. فيلم قصير بمهرجان البصرة السينمائي

ينافس فيلم “رابعة” في الدورة الحادية عشر، لمهرجان البصرة السينمائي الدولي، على إحدى جوائز المهرجان، …

وزير الثقافة: العرب والمسلمين هم ضحايا الإرهاب في كل العالم

  قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الإرهاب ظاهرة عالمية معقدة ومركبة، ولا يجوز أن …

أضف تعليقاً