الرئيسية / أخبار / الجمعية المصرية لشباب الأعمال تكرم الإعلامية “دينا عبد الفتاح” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الجمعية المصرية لشباب الأعمال تكرم الإعلامية “دينا عبد الفتاح” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كرمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة أحمد مشهور، الإعلامية دينا عبد الفتاح، رئيس “منتدى الخمسين” سيدة الأكثر تأثيرًا، فى احتفالية كبرى أقامتها مساء أمس لتكريم رموز المرأة المصرية والعربية للعام الثالث على التوالى، وذلك لجهودها المميزة في تعزيز وتمكين دور المرأة “التكنوقراط” فى قنوات الحياة السياسية والاقتصادية المصرية ، وإسهاماتها الكبيرة فى مجال البناء المجتمعي والتطوير الاقتصادي التنموي، وذلك بمشاركة 150 شخصية ممثلين لقطاعات وجمعيات مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من صناع القرار فى مجال الأعمال .
وشهدت النسخة الثالثة لاحتفالية الجمعية برموز المرأة المصرية والعربية والتى عقدت بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، تكريم نحو 17 قيادة نسائية بارزة، حيث أشارت الجمعية إلى أن المرأة المصرية حققت خلال العامين الماضيين إنجازات غير مسبوقة لم تكن لتتحقق دون الإيمان بالدور المؤثر الذي تلعبه المرأة المصرية في تقدم وطنها، وأنها جزءًا أساسيًا في عملية التنمية.
من جانبها أعربت الاعلامية دينا عبد الفتاح، عن سعادتها بالتكريم ضمن رموز المرأة المصرية والعربية خاصة وأنه يأتى بالتوازي مع يوم المرأة العالمي ، بالإضافة إلى صدوره من الجمعية المصرية لشباب الأعمال والتي تعد أحد أبرز منظمات المال والأعمال التي ترتكز عليها الدولة لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية المستدامة وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة .
وأشارت إلى أن تكريم الجمعية لنحو 17 قيادة نسائية بارزة يعطى انطباعًا محليا وإقليميًا عن اهتمام الدولة المصرية بتمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية فى مصر باعتبارها واحدة من اهداف التنمية الاقتصادية، حيث إن هناك ارتباطا وثيقا بين اسهام المرأة في البناء المجتمعي والمشاركة الاقتصادية وتعزيز قدرتها من جانب، وبين النهوض والتطوير الاقتصادي التنموي من جانب آخر .
وناشدت عبد الفتاح ، القيادة السياسية متمثلة فى فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بضرورة تفعيل المقترح الخاص بزيادة نسبة تمثيل المرأة فى مجالس إدارات الشركات فى مصر، بحيث تكون 25% من القيادة العليا بها سيدات ، لافتة الى إمكانية البدء بالشركات المملوكة للدولة والهيئات التابعة لها من منطلق الشفافية وخلق نموذج يحتذى به ، وإعتمادا على الكفاءة الشخصية وليس النوع ، فدول كجنوب إفريقيا والإمارات والمغرب تجاوزا مصر بمراحل فى قضية تمكين المرأة .
وأكدت على أن إطلاق عام المرأة على 2017 يستدعى بالضرورة مجموعة من الإجراءات النوعية التى تؤكد على أهمية تغيير الثقافة السائدة حول تواجد المرأة الفاعل فى المؤسسات والشركات الكبرى.
وأشارت إلى انتخابات المحليات القادمة هي إحدى الاستحقاقات التي ينبغي أن تثبت فيها المرأة جدارتها ، خاصة وأن الدستور المصري كفل لها نسبة 25% على الأقل من مقاعدها للمرأة، مؤكدة على ضرورة إطلاق مبادرات مشتركة بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني لإكتشاف شخصيات نسائية متميزة، وتأهيلها لمناصب قيادية، وإثقالها بالخبرات التى تحتاجها للمساعدة فى الترويج لمصر المستقبل .
وشملت قائمة أبرز المكرمات كل من لبنى هلال، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، نيفين جامع، أمين العام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومي البطران، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ويمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21 ، وأسماء مجاهد “أول إمرأة تمتهن النجارة في مصر”، و ميان رسلان، محافظ المنطقة الروتارية، ومرفت الوكيل، ود. هدى بدران، رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام لنساء مصر، كما تضم أيضا د. غادة قنديل، مدير عام قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي ،.
أسست دينا عبد الفتاح فى فبراير 2016 ” منتدى الخمسين ” كأول شبكة تضم أقوى 50 سيدة تأثيرًا فى الاقتصاد المصري المصنفات خلال قمة الأفضل” التى عقدت فى يناير 2016 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لاستقطاب العديد من الشخصيات النسائية المتميزة، لتدشين أكبر كيان نسائي يضم قائدات بالحكومة ورائدات أعمال ورؤساء مؤسسات وأصحاب مبادرات مجتمعية، للعمل مع أجهزة الدولة على تسويق رؤية مصر 2030 ، والخروج بمبادرات تنفيذية مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية ذات الشأن.
وتشغل رئاسة تحرير مجلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة منذ 7 سنوات وحتى الآن، كما تشغل منصب العضو المنتدب للتخطيط الاستراتيجى لشركة اكسلانت كومنيكشن للعلاقات الحكومية وتنظيم المؤتمرات والمعارض .
ونظمت سلسة كبيرة من الفعاليات الهامة، منها قمة مصر للأفضل التى تكرم أفضل 100 شركة وأكثر 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد ، المؤتمر الأول لصناديق الاستثمار فى مصر ، ملتقى بناة مصر السنوي ، خدمات استشارية لمعرض “سيتي سكيب” مصر، وأطلقت فى 2015 مبادرة هى الأولى من نوعها تحت إسم “شراكة التنمية” لاستهداف تقوية مستدامة لشراكة القطاع الخاص والدولة.
وشغلت دينا عبد الفتاح منصب نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار ، وقدمت العديد من البرامج ، “الشعب يريد” علي قناة التحرير ، “القاهرة اليوم” مع الإعلامي عمرو إديب في 2007 و2008 ،” كل الزوايا” على قناة النهار، 60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح وفى مصر الجديدة وبرنامج ريش وبقشيش على محطة راديو مصر، كما حصلت دينا عبد الفتاح على عدة جوائز، منها جائزة افضل إعلامية اقتصادية فى مصر وأفضل مذيعة إقتصادية ، وهى حاصلة على بكالوريوس الاعلام والصحافة من جامعة القاهرة عام 1986 ، وماجستير الصحافة والاعلام من الجامعة الامريكية.
Print this pageShare on Facebook1Email this to someoneShare on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

عن سيد بدرى

سيد بدرى

شاهد أيضاً

مركز الرواد للتحكيم الدولى يقيم أضخم مؤتمر بالشرق الأوسط للوسائل الدبلوماسية لفض المنازعات الدوليه بشرم الشيخ

وليد البدرى ينظم مركز الرواد للتحكيم الدولى بالشرق الأوسط مؤتمراً حول الوسائل الدبلوماسية لفض المنازعات …

طلاب جامعة الدلتا يناشدون السيسي تنفيذ قرار تملك الأرض المقامة عليها الجامعة

أعرب طلاب جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، عن تخوفهم على مستقبلهم، فى حال قرر المستثمر إلغاء …

أضف تعليقاً