الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / مجتمع مدني / “المنتجين الزراعيين” تعلن الحرب ضد الغلاء

“المنتجين الزراعيين” تعلن الحرب ضد الغلاء

كتب – أحمد أبو زيد
أطلقت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ومؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائى، عددًا من القوافل المتحركة للسلع الغذائية بمحافظة القاهرة، وانطلقت من أمام ديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ورحب المواطنون بالمنافذ التى انتشرت فى الميادين وطالبوا بمزيد منها، مؤكدين أن أسعار السلع تقل كثيرا عن المتداولة بالسوق، وتكشف عن مدى جدية المشروع الذى انطلق لمحاربة الغلاء.

وأكد بيان مشترك أصدرته النقابة والمؤسسة، أن إطلاق القوافل المتحركة جاء فى إطار توجيهات الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للمؤسسة، ومطالبتها بتقديم خدماتها وتوفير جميع السلع للمواطنين بالمحافظات بالتنسيق مع نواب البرلمان.

أكد فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ورئيس مجلس أمناء “خير بلدنا”، أن المشروع تم إطلاقه منذ 6 أشهر ماضية من خلال مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائى، لمشاركة الدولة فى حربها ضد الغلاء، والوقوف جنبًا إلى جنب مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، موضحا أن المنافذ تساهم بها المؤسسة بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والنقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وتقديم السلع المختلفة بأسعار منخفضة للقضاء على جشع التجار.

وأكد النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن «خير بلدنا»، يعمل على تحسين أواصر الصلة بين المواطن الريفى والقرية التى يقيم بها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بجوار محال إقامتهم لمنع هجرتهم إلى الحضر، والعمل على تنمية القرية، وإعادتها لعصور ازدهارها لتكون منتجة بعد خلق فرص تسويقية لمحاصيل الفلاح الذى كان يواجه صعوبات بالغة فى تسويقها مما كان يجعله مضطرا على بيعها بأبخس الأثمان، موضحا أنه يتم تسويق منتجات الفلاح عبر منافذ المؤسسة بأسعار مناسبة للطرفين.
وأكد واصل، أن المشروع يساهم فى توفير آلاف الفرص للشباب لمشاركة الدولة والتخفيف عن أعبائها الاقتصادية لتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومى.

نشرShare on Facebook0Pin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on VKShare on Yummly0Share on LinkedIn0

عن الديار

شاهد أيضاً

خروج قطار مترو عن القضبان بورش طرة البلد

خرج القطار رقم 63 بالخط الأول للمترو عن القضبان داخل ورش الصيانة بطرة البلد، أثناء …

حمادة صدقى يتحدى الجبلاية: لن أترك الفضائيات

تمسك حمادة صدقى، المدير الفنى لمنتخب الشباب مواليد 99، باستكمال عقده مع إحدى القنوات الفضائية …

أضف تعليقاً