الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / أخبار / “الديار” تكشف تفاصيل تعذيب محررها بقسم “الجمالية” وسجن “15 مايو”

“الديار” تكشف تفاصيل تعذيب محررها بقسم “الجمالية” وسجن “15 مايو”

قال نشأت مصطفى، شقيق صحفي جريدة الديار أحمد مصطفى، الذى اعتقلته الشرطة على إثر مظاهرات يوم الأرض: إنه يتعرض للتعذيب المبرح بمحبسه وكافة معتقلي “الأرض” من قبل سجناء جنائيين، وأحدثوا فيه جروحا قطعية بالرأس، فضلا عن منعه من استخدام الحمام وتناول الطعام ولقاء المحامين والأهل.

وقال إنه ذهب إلى نيابة قصر النيل بمحكمة عابدين لاستخراج تصريح النيابة بالزيارة، موجهة إلى قسم شرطة الجمالية، ورفضت سكرتارية رئيس النيابة التصريح، وقالت له: ليس لك صفة تربطك به، وكتب على الطلب (مقدم الطلب ليس له صفة بالمتهم).

وأضاف نشأت، في تدوينة له على صفحته الشخصية على الفيس بوك، “ذهبت إلى رئيس القلم، وجزاه الله خيرا، وافق على الطلب ورفع الطلب مع مأمورية خاصة إلى النيابة الكلية بمحكمة زينهم، وتمت الموافقة على طلب الزيارة، الذى ذهبت به على جناح السرعة إلى قسم شرطة الجمالية بالدراسة، الذين اخبروني بأنه تم ترحليه إلى حيث لا ندرى، وسألتهم كيف حدث ذلك، فقالوا إنه يتبع قسم شرطة قصر النيل وليس الجمالية”.

وتابع شقيق الصحفي المعتقل أحمد مصطفى “وذهبت إلى رئيس النوبتجية، وقال إنه تم ترحيله إلى سجن 15 مايو بحلوان، فذهبت إليه بسرعة حتى أدرك موعد الزيارة، فوجدت الأبواب مغلقة، وقابلت أمين شرطة قال (فوت علينا بكره بس بدرى)، الساعة السادسة والنصف، ولو اتأخرت عن التاسعة لا تأت أصلا، وكمان لازم تغير إذن النيابة يكون موجه إلى سجن 15 مايو، ورجعت إلى محكمة زينهم الفترة المسائية، وقمت بتعديل إذن النيابة فى حوالى الساعة التاسعة مساء”.

وتابع “وفى الصباح دخلت السجن حوالى الساعة السابعة، وسجلت الزيارة، وعند الدخول قابلت المأمور، وسألنى لمن الزيارة؟ قلت للصحفى أحمد مصطفى، قال لى زيارتك الآخر خالص، وفعلا قابلته الساعة الرابعة عصرا”.

وأضاف “سألته عن أخباره قال معاملة سيئة للغاية، حيث منعوا عنه الفسح والحمامات والتريض ومقابلة المحامين، ومحبوس 24 ساعة فى الزنزانة”.

وسألته عما حدث فقال: “أنا كنت ماشى فى الطريق، وتم القبض عليا بشكل عشوائى، ووضعى فى المدرعة، وأنا أظنه صادق لأن أحمد لو كان موجود فى المظاهرة فعلا لقال، ولم يخش أحدا وقال لى القضية قضية رأى عام، وسيحكم فيها الجلسة القادمة ان لم نسطيع عمل شيء”.

يذكر أن نيابة قصر النيل بالقاهرة أمرت بحبس الصحفى أحمد مصطفى 15 يوما على ذمة التحقيق، ووجهت له عدة اتهامات، منها التعدى على رجال الشرطة، والتظاهر، وتم حجزه فى قسم الجمالية.

نشرShare on Facebook0Pin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on VKShare on Yummly0Share on LinkedIn0

عن الديار

شاهد أيضاً

حمادة صدقى يتحدى الجبلاية: لن أترك الفضائيات

تمسك حمادة صدقى، المدير الفنى لمنتخب الشباب مواليد 99، باستكمال عقده مع إحدى القنوات الفضائية …

قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة وهى، ابن الحكم، منشية …

أضف تعليقاً