الرئيسية / ملاعب / مصر تفوز بالبطولة العربية لكرة السلة

مصر تفوز بالبطولة العربية لكرة السلة

نجح المنتخب المصري لكرة السلة في الحصول على لقب البطولة العربية بعد فوزه على شقيقه المغربي 96/90 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد في مجمع الصالات المغطاة بالعاصمة المصرية القاهرة، وكانت مصر قد خسرت أمام المغرب 68/73 في الدور الأول من البطولة.

جاءت المباراة التي تأخرت ساعتين عن موعدها بسبب المباراة الودية بين منتخبي مصر وتونس في كرة القدم قوية ومثيرة من الفريقين بحضور جماهيري. وظهر المنتخب المصري بعيداً عن مستواه في الفترة الأولى، وتفوق المنتخب المغربي لعباً ونتيجة بفارق 19 نقطة.

وفي الفترة الثانية نجح الفراعنة في تضييق الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المغربي 51 /43، حتى استطاع أصحاب الأرض إنهاء الفترة الثالثة 73/70 قبل أن يحسموا المباراة 96/90 بفضل التشجيع الجنوني وتراجع اللياقة البدنية للفريق المغربي صاحب الخبرة الكبيرة. وحاز لاعب المنتخب المصري عمر طارق، على لقب أفضل لاعب بالبطولة، فيما كان لقب هدافها من نصيب نجم المنتخب المغربي، سفيان كوردو.

وحصلت البحرين على الميدالية البرونزية بعد فوزها على السعودية 79/69 في مباراة تحديد المركز الثالث، انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق البحريني 55/38.

يذكر أن البطولة انطلقت بشكل غير منتظم من بغداد عام 1974، وفازت بها مصر صاحبة الرقم القياسي وهو 12 مرة، فيما حصلت تونس عليها 4 مرات، وقطر والأردن والجزائر والسعودية وسورية والسودان مرة واحدة. –

Print this pageShare on Facebook1Email this to someoneShare on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

عن الديار

شاهد أيضاً

3 أبريل.. محاكمة رئيس الكاف بتهمة مخالفة قانون الاحتكار

حددت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، جلسة 3 إبريل المقبل، لنظر محاكمة عيسى حياتو رئيس …

الأحد المقبل.. الحكم في ترشح “القباني” لعضوية الصحفيين

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، تأجيل الحكم في الدعوى …

أضف تعليقاً