الرئيسية / الديار اليوم / الوفد يعلن رفضه تعديل الدستور محاكمات المدنيين مدنية

الوفد يعلن رفضه تعديل الدستور محاكمات المدنيين مدنية

رفض المكتب التنفيذي لحزب الوفد مطالبات تعديل الدستور وذلك خلال إجتماعه مساء أمس السبت برئاسة الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب بمقر الحزب الرئيسي بالدقي. وقال الحزب في بيان له إن الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات الهامة المطروحة على الساحة السياسية .
 
ومن جانبه قال المهندس ياسر قورة مساعد أول رئيس الحزب للشئون السياسية والبرلمانية إن أعضاء المكتب التنفيذي رفضوا خلال الاجتماع مطالبات البعض بضرورة تعديل الدستور وذلك للسماح بمحاكمة مرتكبي العمليات الارهابية امام القضاء العسكري وليس المدني .
 
وأكد قورة في تصريحات صحفية أن الدستور بوضعه الحالي يعطي الحق في مواده للمعتدين علي المنشآت العامة والدينية والعلمية التحويل إلى القضاء العسكري إذا ما كانت تحت حماية الشرطة والجيش .
وشدد مساعد أول رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية على اننا ﻻ نمتلك رفاهية الوقت للتعامل السريع مع الإرهابيين وأن هناك مخارج كثيرة لسرعة التقاضي، من خلال تعديل قانون الإجراءات الجنائية دون المساس بالدستور، مؤكدا على أن المدنيين يجب أن يحاكموا أمام قاضيهم الطبيعي، كما أن الوفد بتاريخه هو حامي للحقوق والحريات والدستور ويحترم ارادة الشعب الذي استفتي علي دستوره وعلي الجميع احترامه وعدم المساس به إلا في الضرورة القصوى وتهديد الأمن القومي دون وجود نصوص تحمي البلاد وهذا غير متحقق في الدستور الحالي.
Print this pageShare on Facebook0Email this to someoneShare on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

عن أحمد أبو زيد

أحمد أبو زيد
نائب رئيس تحرير موقع الديار الالكتروني

شاهد أيضاً

“المعلمين” تنتظر حارسا قضائيا جديدًا بعد عزل لجنة تسيير الأعمال

طالب يحيى المنشاوي، أحد مقيمي الدعوى القضائية لرفع الحراسة عن نقابة المعلمين، بسرعة تنفيذ حكم …

التنسيقية المصرية تكشف إضراب متهمي النائب العام المساعد لليوم الـ11

  أكد أسامة ناصف، الباحث بالتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، أن المتهمين في القضية رقم 724 …

أضف تعليقاً